Thursday, January 27, 2022

كشفت سي إس سي في بحثها الأخير أن الجهات الخارجية تواصل التأسيس للأنشطة الضارة بين آلاف النطاقات المرتبطة بفيروس كوفيد-19

 انطلاقاً من منصة أمن النطاقات "دومين سيك" المبتكرة من "سي إس سي"، توفر الرؤى الجديدة تفاصيل حول التهديدات ذات الصلة بفيروس "كوفيد-19" عبر الإنترنت


ويلمنغتون، ديلاوير-الخميس 27 يناير 2022 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "سي إس سي"، المزوّد الرائد عالميّاً للخدمات التجاريّة والقانونيّة والضريبيّة وأمن النطاقات، عن النتائج الرئيسية لتقريرها الجديد، والذي كشف أنّه منذ يناير 2020، تمّ تسجيل حوالى 500 ألف نطاق ويب يحتوي على مصطلحات رئيسية متعلقة بجائحة "كوفيد-19". وقد يشكل الكثير من نطاقات الويب هذه تهديداً للعلامات التجارية والمستهلكين بسبب أنماط التسجيل وسلوكياته. ويعدّ هذا البحث جزءاً من أحدث تقرير صادر عن ـشركة "سي إس سي" بعنوان: "تحليل لمدة عامين: تأثير ’كوفيد-19‘ على أمن الإنترنت وسلامته".


تمّ جمع نتائج التقرير باستخدام منصة أمن النطاقات "دومين سيك" التي أطلقتها حديثاً شركة "سي إس سي"، ومن شأنها الربط بين أسماء النطاقات المسجلة حديثاً والمسحوبة والحالية والعلامات التجارية عبر الإنترنت والاحتيال (التصيد الاحتيالي). تعدّ منصة "دومين سيك" الأولى من نوعها التي تقدم نهجاً شاملاً لتأمين وحماية منظومة حافظة نطاقات العلامات التجارية. وتستخدم المنصة تكنولوجيا خاصة إلى جانب التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا تجميع الموارد لتوليد رؤى أمنية قيّمة والمساعدة في إحباط محاولات سوء استخدام العلامة التجارية وحوادث الأمن الإلكتروني.


وحددت "سي إس سي" نمطاً مرتبطاً بأعلى وأدنى مستوى لمثل هذه الأنشطة (استدلالات عملية) مع زيادة في معدل تسجيل النطاقات ذات الصلة عند بروز أحداث إخبارية هامة متعلقة بفيروس "كوفيد-19". فقد أدى انتشار سلالة "أوميكرون" من فيروس كورونا في الآونة الأخيرة إلى بروز مجموعة إضافية من السلوكيات التي تبعث على القلق. في حين تضمّن نحو 1200 من النطاقات التي تمّ تسجيلها في عام 2021 على عبارة "أوميكرون" ككلمة رئيسية، تم تسجيل 832 نطاقاً (70 في المائة) في فترة زمنية تمتد على أسبوعين بين 26 نوفمبر و9 ديسمبر، تسبّب الكثير منها بتوجيه حركة البيانات بشكل خاطئ وإعادة توجيهها، أو التماس التبرعات، أو الترويج للاستثمارات في مجال العملات المشفرة.


علاوة على ذلك، قامت "سي إس سي" أيضاً بتقييم سلوك تسجيل النطاقات المرتبط بالمواقع الإلكترونية التي تستخدم أسماء العلامات التجارية لشركة "فايزر" و"موديرنا" و"جونسون آند جونسون" ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية والمرادفات كما تظهر في الرابط الإلكتروني ذي الصلة. وجدت "سي إس سي" أن 80 في المائة من النطاقات الـ 350 التي تحتوي على هذه الأسماء تم تسجيلها من قبل أطراف ثالثة. لم تنشر نصف النطاقات أي محتوى ويب واعتُبرت في سبات عميق؛ فمن المعروف أن مجرمي الإنترنت يستخدمون المجالات الخاملة كإستراتيجية، ويقومون بتشغيلها فقط عندما يكونون مستعدين لشن حملة هجوم. من بين النطاقات الخاملة، فإن أكثر ما يثير القلق هو أنه تم إعداد ما يقرب من 33 في المائة منها لإرسال وتلقي الرسائل الإلكترونية مع سجلات مبادل البريد النشطة، والتي يمكن أن توفر للجهات السيئة منصة إطلاق تمكّنها من شن هجمات ضارة ضد العلامات التجارية والمستهلكين من خلال هجمات التصيد الاحتيالي أو البرامج الضارة.


وقال إيهاب شريم، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في شركة "سي إس سي" في هذا السياق: "نعتقد في ’سي إس سي‘ أن المعلومات المتعلقة بأمن النطاقات تمثل قوة فعلية. تُظهر الزيادة الهائلة في تسجيلات النطاقات المرتبطة بـ’كوفيد-19‘ في العامين الماضيين كيف تستفيد الجهات الضارة من الأحداث العامة الرئيسية". وأضاف: "في الاقتصاد الرقمي اليوم، تتزايد الجرائم الإلكترونية المرتبطة باسم النطاق بشكل كبير وتؤثر على المؤسسات والعملاء والشركاء وسلسلة التوريد المتصلة عبر الإنترنت. من خلال منصتنا ’دومين سيك’ المتطورة، يمكن لصناع القرار الرئيسيين الحصول على رؤى دقيقة حول أمن النطاقات تعمل على تحليل وتخفيف عوامل التهديد التي تستهدف حافظات أسماء النطاقات والعلامات التجارية المرتبطة بها على الإنترنت".


للاطلاع على التقرير بأكمله والتفاصيل الإضافية، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني.  


لمحة عن "سي إس سي"


تعد "سي إس سي" المزود الموثوق المفضل للشركات المدرجة على قائمة "فوربس جلوبال 2000"، وقائمة أفضل مائة علامة تجارية عالمية "100 بست جلوبال براندز" في مجال حماية أسماء نطاقات الشركات، ونظام أسماء النطاقات، وإدارة التراخيص الرقمية، بالإضافة إلى حماية العلامات الرقمية والحماية من الاحتيال. ومع قيام الشركات العالمية بضخ استثمارات كبيرة في مجالاتها الأمنية، فإن "سي إس سي" قادرة على مساعدتها في فهم النقاط الأمنية العمياء المعروفة الموجودة وعلى تأمين أصولها الرقمية. وبالاستفادة من حلول "سي إس سي" الأمنيّة، توفّر الشركة الحماية للشركات من المخاطر الأمنيّة التي تُهدد أصولها الرقميّة، وتساعدها على تفادي الخسائر الكبيرة في العائدات، أو الضرر الذي قد يلحق بسمعة العلامات التجارية، أو الغرامات الماليّة الكبيرة الناجمة عن سياسات مثل النظام الأوروبي العام لحماية البيانات. توفر "سي إس سي" أيضاً حماية للعلامات التجارية عبر الإنترنت —  وهو مزيج من أنشطة مراقبة العلامات التجارية ودعمها عبر الإنترنت — من خلال اتباع نهج شامل لحماية الأصول الرقمية، إلى جانب خدمات الحماية من الاحتيال لمكافحة التصيد الاحتيالي. تعمل "سي إس سي"، التي تتخذ من ويلمنغتون في ديلاوير مقرّاً لها منذ عام 1899، انطلاقاً من مكاتبها الموجودة في كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكيّة، وكندا، وأوروبا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. تعد "سي إس سي" شركة عالمية قادرة على القيام بأعمال أينما كان عملاؤها - وتحقق ذلك من خلال توظيف خبراء في كل القطاعات التي تنشط فيها. يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: cscdbs.com.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220125005112/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

ستيف بوسك


"دبليو 2 كوميونيكشنز"


هاتف: 2153781056


البريد الالكتروني: CSC@w2comm.com


غرفة الأخبار الخاصة بشركة "سي إس سي" 

No comments:

Post a Comment