Thursday, January 27, 2022

تحالف أو-ران يعلن عن الإصدار الخامس من برمجيته مفتوحة المصدر وعن موجز عن القطاع في مؤتمر إم دبليو سي برشلونة

 • انعقاد موجز عن قطاع تحالف "أو-ران" في 1 مارس 2022: احفظ هذا التاريخ


• نشر الإصدار الخامس لبرمجية ران- "إي" المفتوحة من قبل مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة.


بون، ألمانيا-الخميس 27 يناير 2022 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): تحالف "أو-ران":


موجز عن قطاع تحالف "أو-ران" في 1 مارس 2022 في مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة"


يخطّط تحالف "أو-ران" لعقد لقائه القطاعي القادم في 1 مارس 2022 من الساعة 17:15 إلى الساعة 18:00 بتوقيت وسط أوروبا)، حيث يستضفيه جناح شركة "دويتشه تيليكوم" في مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة" القاعة 3، جناح "3 إم 31". سيضم الحدث كلمات رئيسية يلقيها قادة تحالف "أو-ران" بالإضافة إلى حلقة نقاش حول هذا القطاع.


احفظ هذا التاريخ ولمزيد من التحديثات، يرجى زيارة موقعنا الإلكترونيّ.


الإصدار الخامس لبرمجيّة "ران-’إي‘" مفتوحة المصدر- مقدّم من قبل مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة


 تمّ تشكيل مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة (المشار إليها فيما يلي بـ"أو-ران إس سي" أو ’"أو إس سي") بالشراكة مع مؤسسة "لينوكس" في أبريل 2019 من أجل دعم تطوير حلول لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة المتاحة للجميع.


في ديسمبر 2021، بعد دورة الإصدار نصف السنوية، نشرت "أو إس سي" إصدارها الخامس للبرمجية المفتوحة الذي سجّل باسم "إي". ويعمل الإصدار "إي" على تحسين حالة استخدام توجيه حركة المرور، ويقدّم ميزة تقطيع شبكات النفاذ الراديوي الأساسية وضمان شريحة الحلقة المغلقة "إس إل إيه". ومع هذه الميزات المحسّنة والتكامل الشامل لمكوّنات بنية "أو-ران"، يحرّك الإصدار "إي" منظومة "أو-ران" خطوةً واحدة أقرب إلى عمليات النشر التجارية في شبكات الهاتف المحمول حول العالم.


وتتضمّن حالات الاستخدام الرئيسية والميزات المقدّمة في الإصدار "إي" ما يلي:


أحداث قياس الأداء المتوافقة مع مشروع الشراكة للجيل الثالث ("3 جي بيه بيه") المتعلقة بالتقسيم، التي يدعمها إدارة خدمة "أو-ران" وإطار عمل لتنسيق "إس إم أو"

محاكي "أو 1" لدعم التقسيم.

إضافة تطبيقين اثنين من تطبيقات "آر آب" المبسّطة لاستعادة وحدة الراديو المفتوحة ("أو-آر يو") ذات الحلقة القريبة وضمان تقسيم الوحدة الموزعة المفتوحة ("أو- دي يو") إلى برمجية وحدة التحكّم الذكية الراديوية في الوقت غير الحقيقي ("نون آر تي آر آي سي")

تحسين تنفيذ برمجية بروتوكول تطبيق واجهة "إي 2" ("إي 2 إيه بيه") وفقاً للنسخة 1.1 من مواصفات ("إي 2 إيه بيه") المحدّثة لتطبيق وحدة التحكم الذكية الراديوية في الوقت الفعلي تقريباً ("نير- آر تي آر آي سي") المتوافقة مع مواصفات "أو-ران"  

إضافة تطبيق "إكس آب" جديد للتحكّم في شبكات النفاذ الراديوي "آر سي" إلى تطبيق وحدة التحكم الذكية الراديوية في الوقت الفعلي تقريباً ("نير- آر تي آر آي سي")، الذي يطبّق مجموعة فرعيّة من إدارة خدمة "آر سي" "إي 2" الجديد من أجل دعم توجيه حركة المرور من التطبيق الشامل.  

تطبيق برمجية للتصميم المرجعيّ "أو-كلاود" وواجهة "أو 2" المحدّدة في خطة الحدّ الأدنى القابلة للتطبيق ("إم في بيه") من تحالف "أو-ران"

تصنيف "أو 1"/ تدفّق الأحداث الافتراضيّة ("في إي إس")

دعم معدات المستخدمين المتعددة والشبكة متعددة المزوّدين

للتعمّق في إصدار "إي" والحصول على البرمجية المفتوحة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمجتمع برمجية "أو-ران".


وقالت تشين- لين آي، الرئيسة المشاركة للجنة التوجيه التقني لشبكة النفاذ الراديوي المفتوحة في هذا السياق: "بالإضافة إلى التحسين المستمر لحالة استخدام توجيه حركة المرور، يسعدني أن أرى المجتمع يسير بطريقة مهمة إلى الأمام من خلال بدء دعم تقسيم الشبكة. ولهذا، نحن ممتنون للجهود المشتركة من جميع المساهمين. وعلى نفس القدر من الأهمية، أنشأنا مختبرين مفتوحين إضافيين لاختبار البرمجيات مفتوحة المصدر وتكاملها، الأمر الذي من شأنه أنّ يسرع تنفيذ الميزات وأنشطة التسليم في المستقبل".


ومن جهته، صرّح باسي تويفانين، رئيس "إيدج كلاود" لدى شركة "نوكيا" قائلاً: "مع الإصدار ’إي‘، تواصل ’نوكيا‘ التزامها تجاه ’أو-ران‘ وتعزيز نضج مواصفات ’أو-ران‘. ويتمّ دعم هذا العمل من خلال مساهمات ’نوكيا‘ مفتوحة المصدر لمجتمع برمجية ’أو-ران‘ لمنصة وحدة التحكّم الذكيّة الراديوية في الوقت الفعلي تقريباً، مع واجهة مبسّطة تعتمد على نقل الحالة التمثيلية (’رست‘) لتطبيقات ’إكس آب‘ لإدارة اشتراكات ’أو-ران إي 2‘، بالإضافة إلى وظائف إضافية في حزمة أدوات تطوير البرمجيّات ’إس دي كاي‘ لإطار عمل ’إكس آب‘، بما في ذلك واجهات برمجة التطبيقات ’إس دي إل‘ (طبقة البيانات المشتركة)".


وفي سياق متصل، قال آربيت جوشيبورا، المدير العام والمسؤول عن اتصالات الشبكة والحافة وانترنت الأشياء ("آي أو تي") في مؤسسة "لينوكس": "نحن متحمسون لمساعدة ’أو إس سي‘ في تسليم الإصدار الخامس الرائد في القطاع من البرمجيات، مع قائمة موسعة من تطبيقات ’إكس آب‘ والواجهات، بما يتماشى مع مواصفات ’أو-ران‘".


ومن جانبه، قال ألفونس ميترماير، المدير الإداري لشركة "هاي ستريت تكنولوجيز": "إنه لمن المثير أن تكون جزءاً من الخطوات الرئيسية للأمام في ’أو-ران‘ في خلال الأشهر القليلة الماضية. وبدعم من شركائنا في العمل، تواصل ’هاي ستريت تكنولوجيز‘ تطوير قدرة ’أو 1/"أو إيه إم‘ لكل من ’أو-ران‘ و’أو إس سي‘. وفي العام 2022، ستتاح لنا الفرصة لنعرض للعالم الفوائد الكاملة لهندسة ’أو-ران‘ المصنفة عند نشرها لمستخدمي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم".


وأشار جيل هيلمان، نائب رئيس هندسة حلول الاتصالات السلكيّة واللاسلكية لدى "ويند ريفر" قائلاً: "كان نموّ مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة (’أو-ران‘) ملحوظاً. ومع الإصدار ’إي‘ من ’أو-ران  إس سي‘، سيساعد هذا الإنجاز على زيادة تسريع ’أو-ران‘ عالمياً وتعزيز نشر الشبكات المرنة التي تتطلب بنية أساسية سحابية أصلية من فئة الناقل بينما نتحرّك نحو عالم أنظمة ذكية تغذيها تطبيقات متطوّرة مبتكرة. وفي الإصدار ’إي‘ من ’أو-ران  إس سي‘، واصلت شركة ’ويند ريفر‘ تقديم مساهمات رئيسية لمشروع ’آي إن إف‘ من خلال تمكين المزيد  من الميزات ذات الصلة بشبكة النفاذ الراديوي المفتوحة وتنفيذ إطار عمل يدعم واجهة ’أو 2‘ التي تعدّ محورية لإدارة البنية التحتية السحابية وعمليات النشر".


وعلّق راجيشف شيش، نائب رئيس الشركة لخدمات الهندسة والبحث والتطوير لدى "إتش سي إل تكنولوجيز": "يسرّ ’إتش سي إل‘ ان تكون جزءاً من تحالف ’أو-ران‘ وقد ساهمت بشكل كبير في الكثير من مشاريع مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة (’أو إس سي‘). ويتماشى تعاوننا مع ’أو إس سي‘ مع استراتيجية ’إتش سي إل‘ للوضع الثاني لتسريع خدمات الهندسة الرقمية الجديدة من خلال الاستفادة من تقنيات الجيل التالي الخامسة ’5 جي‘. وكانت ’إتش سي إل‘ قدّمت مساهمات مهمة للإصدار ’إي‘ من برمجية ’أو سي إس‘ المفتوحة حول تقوية منصة وحدة التحكّم الذكيّة لشبكات النفاذ الراديوي (’آر أي سي‘)، وتكامل طبقة البيانات المشتركة (’إس دي إل‘) ’إنفلوكس دي بي‘، ودعم ’أو دي يو هاي أو1‘ لحالة استخدام أتمتة ضمان ’إس إل إيه‘ للشريحة المغلقة و4 تطبيقات ’إكس آب‘ (تطبيقات ’آر آي سي‘ في الوقت الفعلي تقريباً). وتتطلّع شركة ’إتش سي إل‘ قدماً إلى مزيد من المساهمة في تحقيق خطة الحد الأدنى القابلة للتطبيق (’إم في بيه‘) من ’أو إس سي‘".


لمحة عن تحالف "أو-ران"


يُعَدُّ تحالف "أو-ران" مجتمعاً عالمياً يضم أكثر من 300 عضواً من المشغلين والبائعين والمؤسسات البحثية والأكاديمية العاملة في قطاع شبكة النفاذ الراديوي. وانطلاقاً من كون شبكة النفاذ الراديوي جزءاً هاماً من أي شبكة للاتصالات الجوّالة، تتمحور مهمة تحالف "أو-ران" حول إعادة صياغة معالم القطاع نحو المزيد من شبكات الجوال الذكية والمفتوحة والافتراضية والقابلة للتشغيل البيني بشكل كامل. وستدعم معايير "أو-ران" الجديدة منظومة أكثر تنافسية وحيوية لمزودي شبكات النفاذ الراديوي مع سرعةٍ في الابتكار لتحسين تجربة المستخدم. وستعمل شبكات الجوال القائمة على "أو-ران" في الوقت ذاته على تحسين فعالية نشر شبكات النفاذ الراديوي فضلاً عن العمليات من قبل مشغلي الجوال. ولتحقيق ذلك، ينشر تحالف "أو-ران" مواصفات جديدة لشبكات النفاذ الراديوي، ويصدر برمجيات مفتوحة لهذه الشبكات، ويدعم أعضاءه في دمج واختبار تطبيقها.


للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.o-ran.org


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220125005619/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

للاتصال بقسم العلاقات العامة في تحالف "أو-ران"


زبينك داليكي


البريد الإلكتروني: pr@o-ran.org


تحالف "أو-ران" إي. في.


بوشكاولر فيغ 27


53347 ألفتر/ألمانيا

No comments:

Post a Comment